حوادث وقضاياعاجل

من يوقف نزيف الأسفلت؟.. مصرع وإصابة 70 شخصًا في عدة حوادث تصادم متفرقة خلال الـ 24 ساعة الماضية

تقرير- حسين محمود

نزيف الأسفلت مستمر في حصد الأروح حيث شهدت العديد من المحافظات خلال ال 24 ساعة الماضية الكثير من حوادث التصادم والانقلاب والذي أسفر عن وقوع وفيات وأصابات بلغت 70 حالة انقصمت إلي وفاتين و 68 إصابة.

خلال السطور القادمة نستعرض بالتفاصيل حوادث الطرق التى وقعت خلال الـ 24 ساعة الماضية

مصرع شخص وإصابة 4 آخرين فى حادث تصادم بالشرقية

لقى شخص مصرعه، فيما أصيب 4 آخرون بكدمات وجروح بأنحاء متفرقة بالجسد؛ إثر وقوع حادث تصادم بين عدة سيارات بطريق مصر – الإسماعيلية الصحراوي، بعد المركز الطبي العالمي في اتجاه محافظة القاهرة، وتم نقل المصابين إلى المركز الطبي العالمي ومستشفى العاشر من رمضان الجامعي بمحافظة الشرقية لتلقي الإسعافات اللازمة.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، تلقت إخطارا يفيد بورود بلاغ بوقوع حادث تصادم بين 3 سيارات بطريق مصر – الإسماعيلية الصحراوي، بعد المركز الطبي العالمي في اتجاه محافظة القاهرة، ما أسفر عن مصرع شخص وإصابة 4 آخرين بكدمات وجروح بأنحاء متفرقة بالجسد، وتم نقل المصابين إلى المركز الطبي العالمي ومستشفى العاشر من رمضان الجامعي بمحافظة الشرقية لتلقي الإسعافات اللازمة.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة العامة صرحت بدفن جثة المتوفى عقب الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة، وطلبت تحريات المباحث حول الحادث وملابساته وكيفية حدوثه.

مصرع شخص وإصابة آخر فى الوادى الجديد

لقى شخص مصرعه وأصيب آخر، في حادث انقلاب سيارة ربع نقل على طريق “الخارجة – أسيوط”، بمنطقة الكيلو 120 وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وتم نقل المصاب إلى مستشفى الخارجة التخصصى وجثة المتوفى إلى مشرحة المستشفى، وتحرر محضر بالحادث وأحيل إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

ورد إخطار أمنى إلى مدير أمن الوادى الجديد من شرطة النجدة يفيد بوفاة شخص وإصابة آخر في حادث مروري بنطاق مركز الخارجة، وتبين انقلاب سيارة ربع نقل بطريق “الخارجة – أسيوط”، بمنطقة الكيلو 120 من الطريق أسفر عن وفاة “خير عطية أحمد سلامة”، 30 سنة، وإصابة “حسن كامل أحمد”، 52 سنة .

انتقلت سيارات الإسعاف لموقع الحادث ونقلت المتوفى والمصاب لمستشفى أسيوط الجامعي، وتحرر محضر بالحادثة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، وجرى رفع آثار الحادث من على الطريق وإعادة السيولة المرورية لطبيعتها.

 إصابة 3 أشخاص فى الشيخ زايد

أصيب 3 أشخاص إثر حادث انقلاب سيارة بالطريق الصحراوى في الشيخ زايد، مما أدى إلى ظهور كثافات مرورية للقادم من مناطق الأقاليم اتجاه مناطق الجيزة والشيخ زايد وأكتوبر، وانتقلت أوناش المرور، وتم رفع حطام الحادث، فيما تم نقل المصابين إلى المستشفى.

فور تلقى البلاغ بوقوع حادث مرورى بالطريق الصحراوى بمنطقة الشيخ زايد، انتقلت سيارات الإسعاف لمكان البلاغ، وتبين انقلاب سيارة نتج عنها إصابة 3 أشخاص، وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج، وحرر محضر بالواقعة، لتباشر النيابة التحقيق.

إصابة 4 أشخاص فى حدائق الأهرام بالجيزة

أصيب 4 أشخاص، بسبب حادث انقلاب سيارة، بالطريق الصحراوي، أمام حدائق الأهرام بالجيزة، وتم نقل المصابين إلى المستشفى، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وبمجرد تلقى البلاغ بوقوع حادث سير بالطريق الصحراوي، أمام مدينة حدائق الأهرام، انتقلت سيارات الإسعاف لموقع الحادث بصحبتهم ونش مروري، للعمل على رفع حطام الحادث.

وتبين من خلال الفحص اختلال عجلة القيادة من السائق مما أدى إلى انقلاب السيارة أعلى الطريق، ونتج عن الحادث إصابة 4 أشخاص، ونقلوا جميعهم إلى المستشفى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة التحقيق.

إصابة 17 شخصا على طريق القاهرة السويس

أصيب 17 شخصا بإصابات مختلفة مابين كدمات وسحجات وكسور وجروح نتيجة انقلاب سيارة ميكروباص بطريق “القاهرة_السويس”، وتم نقل المصابين إلى مجمع السويس الطبي لإسعافهم ورعايتهم طبيا.

تلقى اللواء مساعد وزير الداخلية مدير أمن السويس إخطارا من شرطة النجدة يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص على طريق القاهرة السويس قبل كمين الكيلو  109 اتجاه السويس، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث.

ووجه الدكتور محمد طنطاوى مدير مرفق الاسعاف بمحافظة السويس، سيارات الإسعاف من نقاط التمركز القريبة إلى موقع الحادث لتقديم التأمين الطبي ونقل المصابين.

وانتقلت قوة من إدارة تأمين الطرق لموقع الحادث، وأفادت المعاينة أن السرعة الزائدة وعدم تقدير المسافات وراء الحادث انقلاب السيارة التي حملت ركاب عائدين من محافظة سوهاج إلى السويس.

وأعلن الدكتور مصطفي غنيمة مدير المجمع الطبي رفع درجة الاستعداد واستدعى الأطقم الطبية لقسم الطوارئ لاستقبال المصابين.

وقال مصدر طبي بمجمع السويس إن الإصابات ما بين متوسطة وخطرة، وتنوعت بين سحجات وكدمات وكسور في الأطراف، ونزيف داخلي من آثر الارتطام داخل السيارة، وكسور بالعمود الفقري.

ويخضع المصابين للفحص الطبي والتشخيص قبل توزيعهم على الأقسام الداخلية لتلقي العلاج، مع تجهيز الحالات الحرجة للخضوع لعمليات جراحية بشكل عاجل.

جارى تحرير المحضر اللازم بالحادث وإخطار النيابة العامة لتتولى التحقيق وسؤال المصابين.

إصابة 16 شخصًا في الشرقية

أصيب 16 شخصا بكدمات وجروح بأنحاء متفرقة بالجسد؛ إثر وقوع حادث انقلاب أتوبيس في أرض زراعية بطريق أبو حماد – الزقازيق بمركز أبو حماد بمحافظة الشرقية، وتم نقل المصابين إلى مستشفى أبو حماد المركزي لتلقي الإسعافات اللازمة.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، تلقت إخطارا يفيد بورود إشارة من مستشفى أبو حماد المركزي، بوصول كل من: “إياد رأفت” 34 عاما، و”إبراهيم محمد” 32 عاما، و”سلامة جمعة” 35 عاما، و”عبدالرحمن ياسر” 23 عاما، و”محمد أنور” 37 عاما، وأحمد محمد” 41 عاما، و”رضا محمد” 35 عاما، و”ياسين مصطفى” 31 عاما، و”إسماعيل محمد” 35 عاما، و”عادل عبدالمنعم” 25 عاما، و”رضا فتحي” 28 عاما، و”فرج عبدالمنعم” 34 عاما، و”أحمد عبدالكريم” 30 عاما، و”لطفي محمد” 28 عاما، و”محمود فهمي” 35 عاما، و”محمد أحمد” 26 عاما، عمال ومقيمين بمركز الزقازيق، مصابين بكدمات وجروح بأنحاء متفرقة بالجسد، وتم تقديم الإسعافات اللازمة لهم.

وتبين من التحريات الأولية حدوث إصابة المصابين إثر وقوع حادث انقلاب أتوبيس في أرض زراعية بطريق أبو حماد – الزقازيق بمركز أبو حماد، وتم رفع آثار الحادث من الطريق وتسيير الحركة المرورية أمام المركبات.

أصابة 11 شخصًا في قنا

أصيب 11 شخصا، اليوم الأحد، في حادث تصادم سيارة ميكروباص وأخرى ملاكي على الطريق الصحراوي الغربي بالقرب من مدخل قرية الزوايدة في مركز نقادة جنوب قنا.

تلقى اللواء مدير أمن قنا، إخطارا من غرفة العمليات يفيد إصابة 11 شخصا، في حادث تصادم سيارة ميكروباص وأخرى ملاكي على الطريق الصحراوي الغربي بالقرب من مدخل قرية الزوايدة في مركز نقادة جنوب قنا، وتم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف لنقل المصابين.

وأصيب كلا من بيتر مينا، 10 سنوات، صفاء عبد الجواد، 23 عاما، صفاء عبد الراضي، 35 عاما، زينب محمد، 70 عاما، عبد الكريم إبراهيم،49 عاما، سنتواس كامل، 65 عاما، محمد محمود، 34 عاما، سارة روميل، 37 عاما، أحمد سيد، 24 عاما، رجب سليم، 59 عاما، مصطفي فتحي، 34 عاما.

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات ونقل المصابين إلي مستشفي قنا العام.

إصابة 3 أشخاص في نجع حمادي بقنا

كما أصيب 3 أشخاص، صدمتهم سيارة أثناء جلوسهم على مقهى في مركز نجع حمادي شمال محافظة قنا.

تلقى مدير أمن قنا، إخطارًا من مرفق إسعاف قنا، برئاسة الدكتور محمد فؤاد، يفيد إصابة 3 أشخاص صدمتهم سيارة أثناء جلوسهم على مقهى بمركز نجع حمادي، وتبين إصابة محمد محمود عبداللاه 33 عاما، وأيوب شكري عبدالرسول 36 عاما، وعلاء بدوى عبدالباسط 28 عاما.

تم نقل المصابين إلى المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات ونقل المصابين إلي المستشفى.

إصابة 9 أشخاص فى منشأة القناطر

أصيب 9 أشخاص إثر حادث تصادم سيارتين ميكروباص أعلى الطريق فى منشأة القناطر، وتم نقل المصابين إلى المستشفى ورفع حطام الحادث بالكامل من أعلى الطريق.

تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا من الخدمات المعينة فى منشأة القناطر، بوجود حادث تصادم ومصابين، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن، وتبين تصادم سيارتين وأسفر الحادث عن إصابة 9 اشخاص وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.

ويقوم رجال المباحث بمناقشة شهود العيان وتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الواقعة وتم رفع حطام الحادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى