عاجلمقالات

سامح عبد الغني يكتب: طنسا بنى مالو وحياة كريمة

شهدت قرية طنسا بنى مالو التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بنى سويف، تنفيذ عدد كبير من المشروعات القومية والخدمية ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة والتى شملت قرى مركزى ببا وناصر.

وتعد الوحدة المحلية لمجلس قروى طنسا بنى مالو، من أكبر الوحدات المحلية حيث تضم 13 قرية بالإضافة إلى التوابع، حيث تخدم تلك المشروعات التى تم تنفيذها تخدم نحو 112 ألف نسمة هم سكان تلك القرى.

ونفذت داخل الوحدة المحلية لمجلس قروى طنسا، خلال السنوات العشر الأخيرة، 142مشروعا، بتكلفة 223 مليون جنيه، بخلاف مشروعات حياة كريمة.

وشهدت القرية تنفيذ العديد من المشروعات ضمن مبادرة حياة كريمة، منها المجمع الخدمى الذى تم الانتهاء منه بنسبة 100% ويضم مركز تكنولوجى لخدمة المواطنين، مكتب بريد، وحدة للتضامن الاجتماعي، مكتب تموين، شهر عقارى.

كما تم الانتهاء من تنفيذ المجمع الزراعى الذى يضم جمعية زراعية ووحدة بيطرية ومركز إرشاد زراعى على مساحة 330 م، ومكون من جمعية زراعية على مساحة 180 مترًا، ووحدة بيطرية على مساحة 150 مترًا، ومركز إرشاد زراعى.

كما شهدت القرية انشاء وحدة الإسعاف التى أقيمت على مساحة 220 م للمبنى بجانب جراج وتضم 2 سيارة، بالإضافة إلى إنشاء مخزن الأدوية بمساحة 400م2، إنشاء جناح بمدرسة الشهداء بمساحة 160م2 ومشروع الصرف الصحى وتغيير شبكة المياه، وتوصيل شبكات الانترنت فائق السرعة.

وشهدت مدرسة الشهداء الإعدادية، إضافة 5 فصول جديدة، بالإضافة إلى إضافة 16 فصلا جديدا داخل مدرسة طنسا الابتدائية بنات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى