حوادث وقضاياعاجل

“شبح السرعة الزائدة يحصد الأروح”.. النائب العام يوجه بمجابهة تلك الجرائم  ويأمر بحبس سائق كارثة الطريق الدائري

تقرير - حسين محمود

أصدر النائب العام المستشار محمد شوقي، توجيهاته إلى كافة نيابات الجمهورية، بإيلاء العناية الكافية جرائم تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية قبل مرتكبيها، على نحو يكفل تفريد الغرامات المقررة بين حدودها الدنيا والقصوى، وفق جسامة الفعل بالنظر إلى مقدار التجاوز في السرعة الذي وقع، كما وجه بتقديم من يثبت تجاوزه الصارخ للسرعة المقررة، إلى المحاكمة الجنائية؛ لما في ذلك من تهديد لسلامة الأرواح والممتلكات، وكذلك بث الخوف وعدم الطمأنينة لمستخدمي الطرق.

جاء ذلك في ضوء ما لُوحِظَ للنيابة العامة في الآونة الأخيرة، من وقوع كثير من الحوادث المرورية التي ألحقت خسائر فادحة بالأرواح والممتلكات، وكان سببها الرئيسي ارتكاب جرائم تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة.

حبس سائق السيارة النقل المتسبب في حادث الطريق الدائري

أمر المستشار مصطفى المتناوي المحامي العام الأول لنيابة حلوان الكلية، بحبس سائق السيارة النقل المتسبب في حادث الطريق الدائري 4 أيام على ذمة التحقيقات، التي باشرتها النيابة العامة، في الحادث الذي تسبب في وفاة ٤ أشخاص وإصابة 11 آخرين، وعرضه على المعمل الكيماوي لإجراء تحليل المخدرات،  وندب مهندس فني لفحص جميع السيارات وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

قام فريق من النيابة العامة، بمعاينة مسرح الحادث، ومناظرة السيارات، وسماع أقوال شهود الاثبات والمصابين.. وتواصل النيابة تحقيقاتها في الواقعة.

 

السرعة الزائدة من سائق تريلا وراء الحادث

كشفت التحريات الأولية لرجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، عن أن السرعة الزائدة لسائق سيارة نقل تريلا، وراء وقوع حادث أعلى الطريق الدائري، حيث اصطدم بعدد من السايارت الملاكي، مما أسفر عن مصرع 4 أشخاص، وإصابة 11 آخرين، تم نقلهم إلى المستشفى، وتم التحفظ علي كافة السيارات لحين التحقيق مع اصحابها، والاستماع لأقوال قائدي السيارات المتضررة نتيجة الحادث.

كان 4 أشخاص لقو مصرعهم وأصيب 11 شخصا فى حادث تصادم بالطريق الدائرى اليوم السبت، مما تسبب فى ظهور كثافات مرورية للقادم من التجمع فى اتجاه السيارات المنيب وسط تواجد الخدمات المرورية لرفع حطام الحادث.

كانت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة ، تلقت بلاغا يفيد بوقوع حادث مرورى الطريق الدائري أمام قائدى السيارات القادم من التجمع اتجاه المنيب.

وبالإنتقال والفحص تبين مصرع 4 أشخاص وأصيب 11 آخرين في تصادم سيارة ميكروباص مع سيارة نقل وملاكى وتم نقلهم لمستشفى البنك الأهلى، وقام رجال المرور بالدفع بالأوناش المرور وسيارات الاسعاف لنقل الضحايا الى المستشفى.

إصابة 8 مواطنين على الطريق الزراعى بالأقصر

شهدت منطقة الطريق الزراعى بمنشأة العمارى شمال مدينة الأقصر، مساء اليوم السبت، وقوع حادث تصادم بين سيارتي ميكروباص نتيجة السرعة الزائدة، مما أسفر عن إصابة 8 مواطنين بكدمات وكسور طفيفة، وتم نقلهم إلى مستشفى الكرنك الدولى التابعة لهيئة الرعاية الصحية بكورنيش النيل لتلقى الفحوصات الطبية والعلاج اللازم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

بدأت تفاصيل الواقعة بتلقى غرفة النجدة بمديرية أمن الأقصر، إخطاراً يفيد بوقوع حادث تصادم بين سيارتي ميكروباص نتيجة السرعة الزائدة، مما أسفر عن إصابة 8 مواطنين بكدمات وكسور طفيفة، وتم نقلهم إلى مستشفى الكرنك الدولى التابعة لهيئة الرعاية الصحية بكورنيش النيل لتلقى الفحوصات الطبية والعلاج اللازم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

إصابة 4 أشخاص فى القاهرة

أصيب 4 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ملاكي  بالقرب من كمين 15 مايو فى القاهرة، على الفور تم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج، وأخطرت النيابة للتحقيق.

وكشفت التحريات الأولية للحادث اختلال عجلة القيادة من يد السائق ما أسفر عن إصابة 4 أشخاص، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.

 

إصابة 5 أشخاص بمحافظة أسوان

شهد الطريق الصحراوى الغربى بمحافظة أسوان، حادث انقلاب سيارة ميكروباص، اليوم، السبت، وأدى الحادث إلى إصابة 5 أشخاص، تم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج.

أسفر الحادث عن إصابة 5 أشخاص، بإصابات متنوعة، وتم نقلهم لمستشفى أسوان الجامعى لتلقى الرعاية الطبية اللازمة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الحادث.

إصابة 6 أشخاص على طريق أجا فى الدقهلية

أصيب 6 أشخاص فى انقلاب ميكروباص على طريق (المنصورة – أجا) أمام قرية نفيطة التابعة لمركز المنصورة بنطاق محافظة الدقهلية، وتم نقل المصابين الى مستشفى أجا العام لتلقي العلاج.

تلقي مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة المنصورة من ادارة شرطة النجدة بانقلاب سيارة ميكروباص على طريق (المنصورة – أجا) امام قرية نقيطة وإصابة 6 أشخاص.

انتقلت قوة أمنية من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المنصورة ودفعت هيئة الإسعاف بـ5 سيارات الى موقع الحادث ونقل المصابين الى مستشفى المصورة الدولي.

 

وتبين إصابة كل من: “منة خيري محمد النمس 20 عامًا، نوسا الغيط أجا كسر بالحوض، خلود محمد محمد نعمان 20 عامًا، نوسا الغيط أجا كدمات وسحجات متفرقة بالجسم ، إسلام عبد العال السيد 35 عامًا، ومقيم قرية نوسا الغيط أجا جرح متهتك بالزراع الأيسر، سارة إبراهيم عبد الواحد 30 عامًا، مقيمة نوسا الغيط أجا ومصابة خلع بالكتف الأيسر وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم، سامح إبراهيم عبد الواحد 24 عامًا، مقيم نوسا الغيط مركز أجا ومصاب كدمات وسحجات متفرقة بالجسم، أسامة السيد سعيد مجاور 35 عامًا، بلجاي مركز المنصورة بكدمات بالجسم ونزيف بالبطن.

تم نقل المصابين إلى مستشفى المنصورة الدولى لتلقى العلاج اللازم، وأخطرت النيابة العامة لإعمال شئونها ومباشرة التحقيقات.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى