أخبارعاجل

رغم إجازة 23 يوليو.. كنترولات الثانوية العامة تستكمل تصحيح أوراق الإجابات

كتبت- إنجي إمام

علي الرغم من منح الحكومة اليوم الخميس اجازة لكافة العاملين بالدولة بمناسبة ذكري ثورة 23 يوليو ، إلا أن كنترولات الثانوية العامة تواصل عملها في تصحيح امتحانات الثانوية العامة واوراق اجابات الطلاب داخل الكنترول المركزي ، حيث تستكمل تصحيح باقي الموا على قدم وساق.

 

واكدت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم أن الكنترولات انتهت من تصحيح 12 مادة ، وتستكمل تصحيح باقي الموا على قدم وساق.

 

واوضحت المصادر، انه من المقرر انتهاء عمليات التصحيح يوم الأحد القادم، لتبدأ عمليات مراجعة ورصد الدرجات ووضع درجات الرأفة للطلاب المسموح لهم بإضافتها.

 

واضافت المصادر، انه من المتوقع اعتماد النتيجة واعلان اسماء الاوائل بعد منتصف الأسبوع القادم.

 

يذكر ان اكد شادي زلطه، المتحدث الاعلامي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ،ان ما يثار عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة يوم الخميس ، لا اساس لها من الصحة ، مؤكدا ان الوزارة لم تحدد موعدا لاعلان نتيجة الثانوية العامة بشكل رسمي ، لافتا الي ان كل ما يثار عن موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة مجرد اجتهادات غير رسمية ، الوزارة ليست مسؤلة عنها .

 

وناشد المتحدث الاعلامي،  جميع طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم ، بعدم الانسياق وراء ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، وأن ينتظروا ويترقبوا قيام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالاعلان رسميا عن موعد نتيجة الثانوية العامة 2024

 

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مؤشرات نسب النجاح في امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة في مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء.

وبلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية ٩٦.٦٢٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية ٦٧١٦ طالبًا وطالبة بنسبة ٠.٩٥% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٧٠٧١٦٦ طالبًا وطالبة.

 

وأشارت وزارة التعليم، في بيان، إلى أن نسبة النجاح فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية بلغت ٩٧.٨٨٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١٢٤٧٦٨ طالبًا وطالبة بنسبة ١٨.٣٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٧٩٣١٩ طالبًا وطالبة.

وجاءت نسبة النجاح فى امتحان مادة الفيزياء ٩٤.٢١٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١١٣٦٩ طالبًا وطالبة بنسبة ٢.٢٧%، من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٥٠١٦٤٢ طالبًا وطالبة.

 

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مؤشرات نسب النجاح في امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة لمادتي اللغة الأجنبية الأولى والتاريخ.

 

وقد بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى ٩٦.٢٥٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥٪؜ فأكثر من الدرجة الكلية ٥١٩٤٣ طالبًا وطالبة بنسبة ٧.٥٧٪؜ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٨٦٦١٦ طالبًا وطالبة.

 

كما أوضحت الوزارة أن نسبة النجاح فى امتحان مادة التاريخ بلغت ٩٦.٤٣٪؜ ، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥٪؜ فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ٢٦١٨ طالبًا وطالبة بنسبة ١.٣٩٪؜ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ١٨٨٨٥١ طالبًا وطالبة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى